تقديم الوكالة

مقدمة

يعتبر التعاون الفني الذي يرتكز أساسا على الموارد البشرية، وسيلة للتشارك والتبادل والتضامن بين الشعوب. وفي هذا الصدد فان تونس ما فتئت تعمل من أجل تعزيز التعاون الفني الذي يعتمد على علاقات الشراكة مع مختلف البلدان ومن أهمها الدول العربية والإفريقية التي ترغب في الاستفادة من الكفاءات التونسية المختصة.
ولهذا الغرض، تم إحداث الوكالة التونسية للتعاون الفني - ATCT - سنة 1972 بموجب قانون عدد72-35  وقد نجحت على امتداد أكثر من47 سنة من النشاط في توظيف أكثر من 45000 متعاون وخبير في مختلف المجالات ولدى العديد من البلدان، وهي تواصل بذل المزيد من الجهود في هذا الاتجاه.

تقديم الوكالة

الوكالة التونسية للتعاون الفني - ATCT - هي مؤسسة عمومية أحدثت سنة 1972 لتنفيذ سياسة الدولة في مجال التعاون الفني وذلك بتوفيرالكفاءات التونسية المطلوبة ووضعها على ذمة العديد من البلدان وخاصة منها العربية والأفريقية وتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية في إطار التعاون الثنائي أو الثلاثي وذلك من خلال إقامة علاقات شراكة مع الجهات الممولة على غرار البنك الإسلامي للتنمية (BID) والبنك الإفريقي للتنمية (BAD) والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (BADEA) والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) والمنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF) ... الخ